الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 الإندبندنت" تنتقد تأخر الوصول لنتائج فى تحقيقات الحرب على غزة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابو اسماعيل القرقارى



عدد المساهمات : 20
تاريخ التسجيل : 23/01/2011

مُساهمةموضوع: الإندبندنت" تنتقد تأخر الوصول لنتائج فى تحقيقات الحرب على غزة   الإثنين يناير 24, 2011 7:56 am

"الإندبندنت" تنتقد تأخر الوصول لنتائج فى تحقيقات الحرب على غزة
الإثنين، 24 يناير 2011 - 13:12

الحرب على غزة
كتبت ريم عبد الحميد

انتقدت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية تأخر الوصول إلى نتائج حاسمة فى التحقيقات التى تجرى بشأن ما فعلته إسرائيل فى قطاع غزة، وقالت إنه رغم مرور عامين على الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، واتهام تقرير الأمم المتحدة لإسرائيل بارتكاب انتهاكات واسعة للقانون الدولى بل وبارتكاب جرائم حرب، وفتح 52 تحقيقا مستقلا من قبل الشرطة العسكرية، فإن جندياً إسرائيلياً فقط هو من تم سجنه حتى الآن، بسبب سلوكه فى هذه الحرب وأدين بالسرقة واستخدام كارت ائتمان فلسطينى.

واستعرضت الصحيفة فى تقريرها التقدم الذى تم إحرازه فى التحقيقات التى نجمت عن الحرب على قطاع غزة، وتعود إلى ذكر بعض الحالات التى سبق وتحدثت عنها فى وقت الحرب.

وتوضح أنه على الرغم من الدمار الشديد الذى تسببت فيه عملية "الرصاص المصبوب" الإسرائيلية" على قطاع غزة، وبحسب ما ذكرته منظمة "بيتسليم" الإسرائيلية، قد أدت إلى وفاة 759 فلسطينيا لم يشاركوا فى الأعمال العدائية، فإن ثلاث حوادث فقط ضد أربعة من المدعى عليهم قد تم التحقيق فيها حتى الآن. فحكم على جنديين إسرائيليين بالسجن مع إيقاف التنفيذ لاستخدامهم صبياً عمره 12 عاماً كدرع بشرية لفتح حقيبة فى حال كانت تحتوى على متفجرات.. واتهم آخر بإطلاق النار على مدنى فلسطينى، ولا يزال ينتظر محكمة عسكرية فى قضية لم يتم فيها تحديد ضحية محددة. وتعرض ضباط للتأديب الداخلى بسبب تفويضهم هجوماً على أحد المسلحين خارج مسجد فى شمال غزة أدى إلى مقتل 13 فلسطينياً.
scratch scratch scratch scratch scratch scratch
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الإندبندنت" تنتقد تأخر الوصول لنتائج فى تحقيقات الحرب على غزة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: •.♥.•°¨'*·~-.¸¸,.-~ طريقك الى الجنة ~-.¸¸,.-~*'°•.♥.•° :: !{ حبيبتى فلسطين ..-
انتقل الى: