الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 افتتاح أول مصلى لنزلاء السجن فى روسيا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابو اسماعيل القرقارى



عدد المساهمات : 20
تاريخ التسجيل : 23/01/2011

مُساهمةموضوع: افتتاح أول مصلى لنزلاء السجن فى روسيا   الإثنين يناير 24, 2011 7:51 am

افتتاح أول مصلى لنزلاء السجن فى روسيا
الإثنين، 24 يناير 2011 - 13:11

صورة أرشيفية
كتبت انتصار سليمان

افتتح أمس فى سجن بوتيركا بموسكو أول مصلى لنزلاء السجون من المسلمين تحت رعاية مجلس مفتى روسيا، وذلك تنفيذا لاتفاقية تم إبرامها العام الماضى من قبل مجلس مفتى روسيا ومديرية السجون الإصلاحيات بشأن التعاون فى ما يتعلق بالشئون الروحية والأخلاقية.

وأشارت قناة روسيا اليوم إلى أن رئيس أئمة مساجد موسكو إلدار علاء الدين قام بافتتاح المصلى يرافقه سيرغى تيلياتنيكوف مدير السجن، الذى خصص غرفة بالسجن لتحويلها مصلى، وتم تأسيسها بتبرعات مسلمين روس.

وقال الإمام علاء الدين إن هذا المصلى هو فرصة لجميع نزلاء هذا السجن من أجل تغيير سلوكياتهم نحو الأفضل وإعادة النظر فى حياتهم، ومن المهم تقديم هذه الفرصة للناس وليس رفضها.

من جهته، قال مدير السجن سيرغى تيلياتنيكوف أن عدد المسلمين بهذا السجن حوالى ثلثى عدد النزلاء مشيرا إلى أنه لا يوجد أفضل من محاولة إصلاح النفس من خلال الدعم الروحى والدينى، وهذا الأمر مهم جدا بالنسبة للسجناء.

وبعد حفل الافتتاح الرسمى للمصلى قام رئيس أئمة مسجد موسكو برفع أول صلاة شارك فيها جميع نزلاء السجن والموظفين فيه من المسلمين، فيما أكدت إدارة السجون فى روسيا أن إقامة الصلاة اليومية لا تتعارض والإجراءات المعمول بها فى السجون.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
افتتاح أول مصلى لنزلاء السجن فى روسيا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: •.♥.•°¨'*·~-.¸¸,.-~ أخبار من هنا وهناك ~-.¸¸,.-~*'°•.♥.•° :: !{ أخبار عالمية ..-
انتقل الى: