الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 تقليص مدة معرض الكتاب خوفًا من الاحتجاجات!

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابو اسماعيل القرقارى



عدد المساهمات : 20
تاريخ التسجيل : 23/01/2011

مُساهمةموضوع: تقليص مدة معرض الكتاب خوفًا من الاحتجاجات!   الإثنين يناير 24, 2011 2:47 am

تقليص مدة معرض الكتاب خوفًا من الاحتجاجات! [24/01/2011][09:32 مكة المكرمة]

الأمن يسيطر على تنظيم معرض الكتاب!
كتب- أحمد أبو زيد:
أعلن الدكتور محمد صابر عرب، رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، انطلاق الدورة الـ43 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب بقاعة المؤتمرات بمدينة نصر السبت 29 يناير الجاري، بعد افتتاح الرئيس مبارك إياه.

وأوضح- في مؤتمر صحفي- أن تأخير افتتاح المعرض جاء لاستكمال تجهيزات المعرض، ولمصلحة خروجه في صورة مشرفة لمصر، نافيًا علاقة التأجيل باحتجاجات النشطاء السياسيين الذين أعلنوا عن تظاهرهم يوم 25 يناير أو أية أسباب سياسية أخرى.

وأكد أن نقل المعرض إلى قاعة المؤتمرات أعطى المعرض صبغته الدولية؛ ليضاهي معرض فرانكفورت، معتبرًا أن حديث الناشرين عن قَصْر مساحات العرض على ثلث المساحة التي كانوا يحصلون عليها وإن كان حقيقيَّا؛ إلا أنه جاء في مصلحتهم ومصلحة المنظر الحضاري للمعرض.

وحول اقتصار مدة المعرض على 10 أيام فقط، وتخوّف النشطاء السياسيين من أن يكون ذلك مقصودًا منه منع التظاهر والتضييق على أي نشاط احتجاجي بالمعرض، خصوصًا أن "جمعة" واحدة تتخلل فترة المعرض؛ قال "عرب": إن المعرض في الأساس فعالية ثقافية، وأي نشاط غير ذلك يعود بالسلب على الصورة الحضارية للمعرض؛ ولكننا لا نمنع أي صاحب رأي من التعبير عنه، بشرط أن يتخذ السبل القانونية.

وأضاف أنه تم استبعاد العشرات من بائعي سوق الأزبكية؛ نتيجة تقلص مساحة العرض وشكاوى الناشرين من سرقة إنتاجهم الطباعي وبيعه في سوق الأزبكية، مشيرًا إلى أنه تم اختيار 65 من باعة الكتب المشهود لهم بالنزاهة، واستبعاد كلّ المعروف عنهم ضلوعهم في تزوير الكتب.

وقال إن عدد المشاركين في المعرض وصل إلى 632 ناشرًا من 29 دولة، منها 17 دولة عربية و12 دولة أجنبية، يعرضون أحدث العناوين في شتى المعارف والعلوم الإنسانية، وتحل الصين بثقافتها لأول مرة كضيف شرف المعرض.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
تقليص مدة معرض الكتاب خوفًا من الاحتجاجات!
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: •.♥.•°¨'*·~-.¸¸,.-~ أخبار من هنا وهناك ~-.¸¸,.-~*'°•.♥.•° :: !{ خارج الحدود ..-
انتقل الى: