الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 مفيد شهاب ( لايوجد فى القانون شى اسمة اخوان )

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابو اسلام

avatar

العقرب الخنزير
عدد المساهمات : 270
تاريخ الميلاد : 27/10/1983
تاريخ التسجيل : 09/08/2010
العمر : 35

مُساهمةموضوع: مفيد شهاب ( لايوجد فى القانون شى اسمة اخوان )   الأحد أكتوبر 17, 2010 10:06 am


بتاريخ : الاحد ‏17 ‏اكتوبر, ‏2010 04:05:00 م


شهاب : لا يوجد شيء في القانون اسمه ''الإخوان''.. وماحدث فى الانتخابات السابقة لن يتكرر



Share |
اسماعيلية اونلاين :قبل بدء معركة انتخابات مجلس الشعب التى ستعقد فى نوفمبر المقبل، أعلن الدكتور مفيد شهاب وزير الدولة للشئون القانونية والمجالس النيابية أنه لا يوجد شيء في القانون يسمي "إخوان مسلمين".

وأكد شهاب أن الإخوان ماهم إلا جماعة محظورة بأمر القانون وأن أعضاء المجلس السابقين الذين كانوا ينتمون إليها دخلوا المجلس بصفتهم مستقلين، مشدداً على أن أي مرشح سيقدم نفسه تحت لواء تلك الجماعة سترفض اللجنة العليا للانتخابات قيد ترشيحه وكذلك لمن يستخدم شعاراتها الدينية.

وقال شهاب :"(المحظورة) لن تحصد في الانتخابات القادمة على 88 مقعداً كما حدث في انتخابات 2005 ".

وأشار وزير الدولة للشئون القانونية والمجالس النيابية إلي أن هذه النتيجة يصل إليها أي محلل ومتابع للواقع السياسي المصري عشية الانتخابات القادمة وبمقارنتها بانتخابات 2005، حيث ان الانتخابات التي نجح فيها المنتمون للمحظورة كانت بسبب غياب الأحزاب السياسية الشرعية وإحجامها عن المشاركة في تلك الانتخابات بالشكل الفعال عكس الانتخابات القادمة التي أعلنت جميع أحزاب المعارضة الشرعية المشاركة فيها وعلي رأسها أحزاب الوفد والتجمع والأحرار والناصري وغيرها باعداد كبيرة مما يعني ان هذه الأحزاب ستحصل علي مقاعد لأن المواطن الذي لن يختار الحزب الوطني سيختار أيا من برامج هذه الاحزاب وهذا كله في مصلحة الديمقراطية.

ونوه شهاب إلى الأمر الثاني الذي يؤكد تلك النتيجة أن محصلة أداء الاعضاء الـ88 خلال الخمس سنوات كان تقديره ضعيفا جداً فهم لم يفيدوا دوائرهم ولم يحققوا أي شيء لصالح الناخبين ولم يساهموا في مشروعات قوانين جديدة.

وثالث الأمور هو أن الحزب الوطني فقد في انتخابات 2005 مقاعد كثيرة بسبب عدم الالتزام الحزبي وهو ما لم يعد موجودا الآن بسبب قوة التنظيم والالتزام لدي جميع الأعضاء.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
مفيد شهاب ( لايوجد فى القانون شى اسمة اخوان )
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: •.♥.•°¨'*·~-.¸¸,.-~ ملتقى القنطرة العام ~-.¸¸,.-~*'°•.♥.•° :: !{ موضوعات منقوله هادفه ..-
انتقل الى: