الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 يا بلاش بلش

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابو اسلام

avatar

العقرب الخنزير
عدد المساهمات : 270
تاريخ الميلاد : 27/10/1983
تاريخ التسجيل : 09/08/2010
العمر : 35

مُساهمةموضوع: يا بلاش بلش   الثلاثاء أغسطس 31, 2010 1:58 am

يا بلاش .. عز يبدي استعداده للتبرع بمليار جنيه لدعم حملة ترشيح جمال مبارك


بدأت المزايدات من كبار رجال الأعمال الأعضاء بالحزب "الوطني" على دعم ترشح جمال مبارك إلى الانتخابات الرئاسية المقررة في العام القادم، وبلغ الأمر حد إبداء البعض تخصيص ميزانية مفتوحة لدعم حملته الانتخابية إذا ما قرر الترشح.
وأفادت مصادر من الأمانة العامة للحزب، أن هناك مجموعة من رجال الأعمال بالحزب أعلنوا استعدادهم للتبرع بأي مبالغ مالية إذا ما قرر الحزب الدفع بجمال مبارك للترشح لرئاسة الجمهورية لدعم حملته الانتخابية.
وكان أحمد عز أمين التنظيم هو الذي فتح الباب حول هذا الأمر، حيث أبدى استعداده لدعم جمال مبارك في حملته الانتخابية، وأعلن أمام عدد كبير من أعضاء الحزب في الأسبوع الماضي، أنه على أتم استعداد لرصد أي مبلغ مالي لدعم حملة ترشحه حتى لو وصل الرقم إلى مليار جنيه.
أما رجل الأعمال إبراهيم كامل الذي يقف وراء حملة ما يسمى بالائتلاف الشعبي لدعم ترشح جمال مبارك فأعلن هو الآخر أنه سيوقع شيكا على بياض للحملة الانتخابية لجمال مبارك يضع فيها الرقم الذي يريده إذا ما قرر الدفع به للرئاسة.
ووفقا للمصدر، فإن هناك العديد من رجال الحزب الذين دخلوا في مزايدة لدعم حملة ترشح جمال مبارك، على غير رغبة "الحرس القديم" الذي أعلن أبرز أقطابه صفوت الشريف، الأمين العام للحزب إن هناك إجماعًا داخل الحزب على ترشيح الرئيس حسني مبارك إلى الانتخابات القادمة.
إلى ذلك، قالت صحيفة إيطالية إن جمال مبارك، نجل الرئيس المصري، وأمين "السياسات" بالحزب "الوطني" الحاكم، لا يزال مرشحًا محتملاً للانتخابات الرئاسية المقررة في العام القادم، واصفة إياه بـ"الوريث الجاهز".
وذكرت صحيفة "مانفيستو" الإيطالية اليسارية، أن "شهر رمضان هذا العام كان صعبًا على المصريين بسبب الحر وانقطاع التيار الكهربائي"، لكن هذا "لم يمنع مؤيدي مبارك الابن من النزول إلى الشارع لجمع التوقيعات لحملة دعمه".
وقالت الصحيفة، إنه "على الرغم من تأكيد رئيس مجلس الشورى صفوت الشريف على أن مبارك الأب هو مرشح الحزب الوطني ما لم يقرر الرئيس عكس ذلك، فإن حملة دعم جمال لم تتوقف وطافت العاصمة من الأحياء الغنية مثل المهندسين إلى الأحياء الشعبية مثل باب الشعرية، بل وخرجت إلى كل من الدلتا والصعيد".
ولفتت الصحيفة إلى أن "جمال مبارك لا يزال يلعب الدور الأقل، لكنه على علم بأن الحملة التي تجوب شوارع مصر إما أنها ستؤدي إلى ترشيحه للرئاسة باستحقاق العام القادم، إن قرر الأب التنحي، أو إلى الاستحقاق الذي يليه".
وخلصت الصحيفة إلى القول إن "جمال مبارك الذي يشغل أمين السياسات بالحزب "الوطني"، رغم أنه لا يشغل أي منصب حكومي إلا أنه أقوى من رئيس الوزراء أحمد نظيف"، وهو اعتقاد يشاطرها فيه كثير من المحللين.
من جهتها، قالت صحيفة "ليكيب" الفرنسية في تقرير بعنوان: "مصر بين الأمس واليوم"، إن جمال مبارك نجل الرئيس مبارك، والمرشح بقوة لرئاسة مصر خلفا لوالده في الحكم لا يزال يواجه بسخط عام من شريحة ليست بالقليلة احتجاجًا على ترشحه.
وعزت أسباب السخط على المجموعة المقربة منه التي تفرض سيطرتها على جميع الأمور والقضايا الهامة، مشيرة إلى أن تلك المجموعة ينظر إليها الشعب المصري على أن أفرادها ليسوا مقربين منهم ولا يشعرون بأحوالهم الاقتصادية.
وأشارت إلى أن الحملة الشعبية لدعم جمال مبارك زادت من الاحتقان والغضب الشعبي، لأنهم يرون أن صورة المنتشرة في جميع الميادين المصرية المفروضة عليهم تستفزهم ما دفع الغالبية إلى نزع تلك الصور. وأوضحت أن تلك الحملة إذا استمرت بهذا الشكل فلن تعود بالفائدة على جمال مبارك بل على العكس ستزيد غضب المصريين.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
يا بلاش بلش
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: •.♥.•°¨'*·~-.¸¸,.-~ أخبار من هنا وهناك ~-.¸¸,.-~*'°•.♥.•° :: !{ أخبار بلدنا ..-
انتقل الى: